المغرب يطمح إلى الريادة في صناعة الألعاب الإلكترونية

0
54

يطمح المغرب إلى تعزيز حضوره في صناعة الألعاب الإلكترونية، وجعل العاصمة الرباط مركزا إفريقيا مهما في مجال الـ“Gaming”، وفق ما أبرزته قناة “RTL” البلجيكية في تقرير بثته ضمن نشرتها الإخبارية.

وسلط التقرير الضوء على الاستراتيجية التي يعتمدها المغرب لتطوير منظومة وطنية خاصة بالألعاب الإلكترونية، من خلال تكوين 10 آلاف شاب في مهن هذا القطاع في أفق سنة 2030، وجذب كبار الفاعلين الدوليين في صناعة الألعاب.

وأشارت القناة إلى أن الرباط تحتضن، للسنة الثالثة على التوالي، معرض Morocco Gaming Expo، الذي يعد من أبرز التظاهرات المخصصة للألعاب الإلكترونية في إفريقيا. ويندرج هذا الحدث ضمن دينامية وطنية تروم وضع المغرب ضمن الدول الصاعدة في هذا القطاع العالمي.

ووفق المصدر ذاته، حقق قطاع الألعاب الإلكترونية بالمغرب حوالي 195 مليون يورو من العائدات سنة 2025، مدعوما بوجود نحو 15 مليون لاعب داخل المملكة.

ويشكل تطوير هذا القطاع، بحسب التقرير، فرصة لمواجهة تحديات تشغيل الشباب، من خلال الاستثمار في التكوين المهني والأكاديمي، وإعداد كفاءات محلية قادرة على مواكبة حاجيات السوق.

كما يسعى المغرب إلى تشجيع ظهور استوديوهات وطنية متخصصة في إنتاج الألعاب الإلكترونية، ودعم روح المقاولة والابتكار في هذا المجال، بما يعزز موقعه على الخريطة العالمية لصناعة الألعاب.

ويطمح المغرب، في أفق سنة 2030، إلى تحقيق عائدات تصل إلى 2.6 مليار يورو من قطاع الألعاب الإلكترونية، وجعل الرباط مركزا بارزا لهذه الصناعة على مستوى القارة الإفريقية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا