أعرب مدرب المنتخب المغربي، محمد وهبي، عن ارتياحه بعد فوز “أسود الأطلس” على منتخب هايتي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي مكنت المغرب من ضمان التأهل إلى الدور المقبل من كأس العالم 2026.
وأكد وهبي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن الأهم تحقق، بعدما نجح المنتخب الوطني في الفوز وضمان بطاقة العبور إلى الدور التالي.
ورفض الناخب الوطني التركيز على الأداء الفردي لبعض اللاعبين، مفضلا الإشادة بالمجهود الجماعي الذي قدمته المجموعة كاملة. وأوضح أن عددا من اللاعبين الذين لم يشاركوا كثيرا في المباريات السابقة أظهروا جاهزيتهم عندما أتيحت لهم الفرصة.
وشدد وهبي على أن قوة المنتخب المغربي تكمن في روح المجموعة والتكامل بين اللاعبين، مؤكدا أن الفريق لا يعتمد فقط على أسماء معينة، بل على مجموعة متماسكة يعرف فيها كل لاعب دوره جيدا.
واعتبر مدرب المنتخب الوطني أن الأهداف التي سجلها كل من رحيمي و جسيم تعكس هذا الانسجام داخل المجموعة، وتؤكد جاهزية جميع اللاعبين للمساهمة في تحقيق النتائج الإيجابية.
وأضاف وهبي أن المنتخب المغربي يحترم جميع خصومه، لكنه لا يخشى أي منافس، مشيرا إلى أن “أسود الأطلس” يدخلون كل مباراة بطموح الفوز وتقديم أفضل ما لديهم.
وبخصوص التحضير للمباراة، أكد وهبي أن الطاقم التقني كان مستعدا لمختلف السيناريوهات، مع الحرص على الحفاظ على تماسك المجموعة، ودراسة المنافسين بجدية، واللعب بروح عالية داخل الملعب.




