المجلس الأعلى للعلماء يجدد الولاء والإخلاص لجلالة الملك

0
37

توصل الديوان الملكي برسالة ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، من طرف الأمين العام للمجلس الأعلى للعلماء، السيد اليزيد الراضي، وذلك بمناسبة اختتام أشغال الدورة العادية السابعة والثلاثين للمجلس.

وعبر السيد اليزيد الراضي، في هذه الرسالة، أصالة عن نفسه ونيابة عن العلماء المشاركين، عن أصدق مشاعر الولاء والإخلاص لجلالة الملك، كما تقدم بالشكر لجلالته على العناية التي يوليها للعلماء، وعلى حرصه على توفير الظروف الملائمة لتبليغ أمور الدين وتقريبها من المواطنين.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للعلماء أن المنهجية الملكية الحكيمة رسخت أسس الممارسة الدينية المغربية القائمة على الثوابت الجامعة للأمة، وعلى قيم الوسطية والاعتدال والانفتاح.

كما أبرز أهمية الرسالة الملكية الموجهة إلى المجلس الأعلى للعلماء، بمناسبة تخليد ذكرى مرور خمسة عشر قرنا على ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي تروم التعريف بسيرته العطرة ورسالته الخالدة.

وأشار السيد اليزيد الراضي إلى أن علماء المملكة يواصلون أداء رسالتهم، طبقا للتوجيهات الملكية السامية، في مجال التأطير الديني وتبليغ الخطاب الديني للمواطنين، مبرزا في هذا السياق الأمر الملكي المتعلق بإصدار فتوى شاملة حول الزكاة وأشكالها المعاصرة.

وفي ختام الرسالة، رفع الأمين العام للمجلس الأعلى للعلماء أكف الضراعة إلى الله تعالى بأن يحفظ صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، ويديم عليه نعمة الصحة والعافية، ويقر عينه بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وأن يشمل برحمته الواسعة الملكين الراحلين، جلالة المغفور له محمد الخامس وجلالة المغفور له الحسن الثاني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا