أكثر من 4 ملايين ليلة مبيت تعزز السياحة الداخلية

0
56

سجلت السياحة الداخلية أكثر من 4 ملايين ليلة مبيت خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية، وفق ما أعلنت عنه وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور.

وأوضحت الوزيرة، خلال جوابها على أسئلة شفوية بمجلس المستشارين، أن هذا الرقم يمثل ارتفاعا بنسبة 2 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2025.

وأكدت عمور أن السياحة الداخلية شكلت 28 في المائة من مجموع ليالي المبيت المسجلة سنة 2025، مشيرة إلى أن السائح المغربي يعد الزبون الأول للسياحة الوطنية.

وشددت الوزيرة على أن إعداد عرض سياحي يلائم انتظارات المغاربة يشكل أولوية استراتيجية لتطوير السياحة الداخلية.

وفي هذا الإطار، تتضمن خارطة الطريق السياحية 2023-2026 محورين مخصصين لهذا النوع من السياحة، هما السياحة الشاطئية، والسياحة المرتبطة بالطبيعة والاكتشاف.

كما تشمل السياحة الداخلية عدة مجالات عرضية، من بينها فنون الطبخ والمنتجات المحلية، والمهرجانات والمواسم، والتنمية المستدامة، والصناعة التقليدية والمهارات المحلية، إضافة إلى الإيواء البديل.

وأبرزت عمور أن الهدف هو جعل السياحة الداخلية نشاطا ممتدا على مدار السنة، ويشمل مختلف جهات المملكة، بدل اقتصاره على فصل الصيف أو على عدد محدود من الوجهات السياحية.

وأكدت أن الوزارة تعمل على عدة محاور، تشمل رفع طاقة الإيواء، وتشجيع الاستثمار في مختلف مناطق المملكة، وتطوير مشاريع التنشيط السياحي، وتعزيز الربط الجوي، والترويج لوجهة المغرب.

كما شددت الوزيرة على أهمية تقوية الإطار القانوني المنظم لمهن السياحة، وتثمين الرأسمال البشري العامل في القطاع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا