الشرق الأوسط: إيران تعلن إعادة إغلاق مضيق هرمز

0
307

أعلنت إيران، السبت، إعادة إغلاق مضيق هرمز أمام حركة الملاحة، ردا على الضربات الإسرائيلية التي استهدفت جنوب لبنان، والتي تعتبرها طهران خرقا لبنود مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة.

وقال الجيش الإيراني، في بيان بثه التلفزيون الرسمي، إن هذه الخطوة تأتي كرد أولي على ما وصفه بعدم احترام الالتزامات المتفق عليها. وحذر من اتخاذ إجراءات أخرى في حال استمرار الهجمات.

من جهتها، نبهت وزارة الخارجية الإيرانية الولايات المتحدة إلى أن الاتفاق أصبح “في خطر” إذا لم يتم تطبيق بنوده بشكل سريع، خاصة ما يتعلق بوقف الأعمال العدائية في لبنان.

وتأتي هذه التطورات قبل محادثات تقنية مرتقبة بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا، بمشاركة ممثلين عن قطر وباكستان بصفتهما بلدين وسيطين.

وفي المقابل، أكد الجيش الأمريكي أنه يظل “يقظا” لمتابعة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن حركة الملاحة في مضيق هرمز استمرت بشكل آمن، مع عبور عدد من السفن التجارية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا