النفط يواصل تراجعه بعد استئناف الملاحة بهرمز

0
68

واصلت أسعار النفط تراجعها خلال تعاملات الجمعة، متجهة نحو تسجيل خسائر أسبوعية تتجاوز 9%، وذلك في ظل تراجع المخاوف المرتبطة بالإمدادات بعد استئناف حركة الملاحة عبر مضيق هرمز.

وساهم تحسن تدفق الشحنات النفطية عبر هذا الممر البحري الحيوي في تهدئة المخاوف الجيوسياسية التي كانت تدعم الأسعار خلال الأيام الماضية، ما أعاد تركيز الأسواق على وفرة المعروض العالمي.

ويرى متعاملون أن السوق بات يميل أكثر إلى توقع فائض في الإمدادات، خاصة مع استمرار مرور النفط عبر مضيق هرمز بشكل طبيعي ودون قيود تذكر.

وجاء هذا التراجع رغم ارتفاع أسعار الخام بأكثر من 2% يوم الخميس، عقب حادثة إصابة سفينة شحن بمقذوف مجهول قرب السواحل العُمانية، ما أثار مؤقتاً مخاوف بشأن سلامة الملاحة في المنطقة.

وتترقب الأسواق صدور بيانات عدد منصات النفط والغاز في الولايات المتحدة، الصادرة عن شركة “بيكر هيوز”، باعتبارها مؤشراً مهماً على اتجاهات الإمدادات الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

وفي التعاملات، بلغ سعر خام برنت لتسليم غشت 72.47 دولاراً للبرميل، متراجعاً بنسبة 3.65%، فيما انخفض خام نايمكس الأمريكي للتسليم في الشهر نفسه بنسبة 3.25% إلى 69.55 دولاراً للبرميل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا