الولايات المتحدة تعلق عقوباتها على النفط الإيراني

0
49

علقت الولايات المتحدة، رسميا، عقوباتها المفروضة على النفط الإيراني إلى غاية 21 غشت المقبل، وذلك في إطار بروتوكول الاتفاق الموقع مع طهران.

وبحسب رخصة نشرها موقع وزارة الخزانة الأمريكية، فإن جميع المعاملات التي كانت محظورة سابقا والمتعلقة بإنتاج وبيع ونقل المحروقات ذات الأصل الإيراني، أصبحت مسموحة إلى غاية 21 غشت عند الساعة 00:01 بتوقيت واشنطن.

وأثر هذا الإعلان بشكل مباشر على أسواق النفط، حيث واصلت الأسعار تراجعها. وجرى تداول برميل خام برنت، المرجع العالمي لأسعار النفط، في حدود 77.80 دولارا حوالي الساعة الثانية بعد الزوال بتوقيت غرينيتش.

وكانت الولايات المتحدة قد تعهدت، في 18 يونيو، بإنهاء جميع أنواع العقوبات الأحادية والدولية المفروضة على إيران.

من جانبه، رحب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، بهذه الخطوة، عقب المباحثات التي جرت مع واشنطن في سويسرا، مؤكدا أن صادرات النفط والمنتجات البتروكيماوية الإيرانية لم تعد خاضعة للقيود.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا