spot_img

ذات صلة

جمع

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والأردن لتعزيز التعاون في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته

وقعت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وهيئة...

اشتباكات في جنين والاحتلال يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا بالضفة

الأوضاع في الضفة الغربية تشهد تصعيدًا متزايدًا في ظل...

أونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في غزة

الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءًا بشكل متسارع جراء...

أخنوش يحضر حفل استقبال أقامه الرئيس الفرنسي والسيدة بريجيت ماكرون

حضر رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، يوم الجمعة، حفل...

لماذا تحولت مصر إلى استيراد الغاز الطبيعي بعد أن كانت تصدره؟

تحولت مصر من كدولة مُصدِّرة للغاز الطبيعي إلى مستوردة...

إحالة عميد شرطة على النيابة العامة


أحالت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، يوم الإثنين، على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف، عميد شرطة يعمل بولاية أمن مراكش، يشتبه في تورطه في “قضية تتعلق بالابتزاز وطلب مبلغ مالي على سبيل الرشوة”.

وكانت هذه الفرقة فتحت، يوم الجمعة الماضي، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لهذا المسؤول الأمني، بعد تفاعل مصالح الأمن مع بلاغ تقدمت به سيدة تنسب فيه لموظف الشرطة المشتكى به “تعريضها للابتزاز، وطلب مبلغ مالي من أجل التغاضي عن القيام بعمل من أعمال وظيفته خلال معالجة قضية زجرية”.

ووفق مصادر فإن هذه القصة انفجرت “بعد تقدم سيدة بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، تتهم فيها هذا العميد بالابتزاز وتلقي الرشاوى، ليصدر ممثل الحق العام تعليماته إلى الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش لتشكيل فريق أمني للتحقيق في الشكوى”.

وأردفت المصادر ذاتها بأن “الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش تمكنت، بعد التحريات، من نصب كمين للمعني، شاركت فيه المشتكية، ما ساعد على ضبطه في حالة تلبس بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية”.

وأكدت المصادر الأمنية أن “المصالح الأمنية احتفظت بهذا الموظف الأمني تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية”.

وأوضحت المصادر نفسها أن “المديرية العامة للأمن الوطني ستنتظر انتهاء المسطرة القضائية الجارية في حق موظف الشرطة المعني بالأمر من أجل ترتيب الجزاءات التأديبية التي ينص عليها النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني”.

spot_img