spot_img

ذات صلة

جمع

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والأردن لتعزيز التعاون في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته

وقعت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وهيئة...

اشتباكات في جنين والاحتلال يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا بالضفة

الأوضاع في الضفة الغربية تشهد تصعيدًا متزايدًا في ظل...

أونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في غزة

الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءًا بشكل متسارع جراء...

أخنوش يحضر حفل استقبال أقامه الرئيس الفرنسي والسيدة بريجيت ماكرون

حضر رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، يوم الجمعة، حفل...

لماذا تحولت مصر إلى استيراد الغاز الطبيعي بعد أن كانت تصدره؟

تحولت مصر من كدولة مُصدِّرة للغاز الطبيعي إلى مستوردة...

مقتل نائب رئيس ملاوي و9 آخرين في تحطم طائرة

أعلن رئيس ملاوي، لازاروس تشاكويرا، اليوم الثلاثاء، عن مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة التي كانت تقل نائبه، ساولوس كلاوس تشيليما، وتسعة آخرين، وذلك بعد العثور على حطام الطائرة التي اختفت يوم الاثنين. وأفاد مصدر عسكري بأن فريق البحث عثر على حطام الطائرة، التي فشلت في الهبوط بمدينة مزوزو الشمالية بسبب ضعف الرؤية وسوء الأحوال الجوية، واضطرت للعودة إلى العاصمة ليلونغوي.

واختفت الطائرة العسكرية التي كان على متنها تشيليما و9 أشخاص آخرين بعد محاولتها الفاشلة في الهبوط. وكان الرئيس تشاكويرا قد تعهد بمواصلة عمليات البحث حتى العثور على الطائرة، مؤكداً على أهمية العثور على ناجين.

وذكر تشاكويرا أن منطقة البحث تتركز في محمية غابات ضمن دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات، وأن بلاده قد تواصلت مع دول الجوار والولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج وإسرائيل لدعم جهود الإنقاذ.

كان ساولوس تشيليما يُعتبر مرشحًا محتملاً في الانتخابات الرئاسية المقبلة على الرغم من تعرضه للقبض عام 2022، وتجريده من سلطاته، واتهامه بالفساد والكسب غير المشروع في فضيحة رشوة تورط فيها رجل أعمال بريطاني من أصل ملاوي. ومع ذلك، أُسقطت تهم الفساد الموجهة إليه الشهر الماضي بعد أن قدم مدير النيابة العامة إشعارًا بوقف القضية، وقد نفى تشيليما ارتكاب أي مخالفات.

spot_img