spot_img

ذات صلة

جمع

أيمن ديراني ينضم رسمياً إلى الوداد الرياضي

وقع اللاعب أيمن ديراني رسمياً يوم الجمعة على عقده...

فيصل فجر يودع نادي الوحدة بعد انتهاء عقده

أعلن نادي الوحدة السعودي لكرة القدم، رسمياً، عن انتهاء...

الفروسية المغربية تطمح لتقديم مشاركة متميزة في أولمبياد باريس 2024

تسعى رياضة الفروسية المغربية، التي ستكون ممثلة بفارسين هما...

الحكم الهندوراسي يقود تحكيم مباراة المغرب وأوكرانيا في الأولمبياد

يدير طاقم تحكيمي بقيادة الحكم الهندوراسي مارتينيز سعيد، بمساعدة...

قافلة « جو سياحة »: مبادرة إقليمية واعدة للسياحة الشرقية

نظمت وكالة « المغرب للمقاولات الصغيرة والمتوسطة » ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والمجلس الجهوي للسياحة قافلة « جو سياحة » التي توقفت في 10 يونيو 2024 في منطقة الشرق. وقد شهد هذا الحدث، الذي عقد في السعيدية، مشاركة العديد من الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين المحليين، الذين حضروا عرضاً مفصلاً لبرنامج « جو سياحة » ومكوناته المختلفة.

وشارك في الحدث ممثلون عن وزارة السياحة ووكالة « المغرب للمقاولات الصغيرة والمتوسطة » والمجلس الجهوي للسياحة والوفد الجهوي للسياحة، بالإضافة إلى اتحادات وجمعيات مهنية في القطاع السياحي. وقد أشاد الجميع بهذه المبادرة، مؤكدين على دورها الحاسم في تطوير وتنافسية الشركات السياحية الإقليمية، وخلق جيل جديد من الشركات المبتكرة.

تم إطلاق برنامج « جو سياحة » في 14 فبراير 2024 في الرباط، ويأتي في إطار خريطة الطريق لوزارة السياحة 2023-2026. ويهدف هذا البرنامج، الذي يتمحور حول دعم الاستثمار والمساعدة التقنية ودعم النمو الأخضر، إلى دفع المغرب نحو حقبة جديدة في التجارب السياحية.

مكونات المساعدة التقنية جوانب أساسية مثل الاستراتيجية المالية، التميز التشغيلي، تطوير الأسواق، والتحول الرقمي، حيث يتحمل البرنامج حتى 90% من تكاليف الخدمات.

يقدم برنامج « جو سياحة » دعماً مالياً جذاباً للمشاريع السياحية والإيوائية، مع منح تتراوح بين 30% و35% من المبلغ الإجمالي للاستثمار. تشمل مكونات المساعدة التقنية جوانب أساسية مثل الاستراتيجية المالية، التميز التشغيلي، تطوير الأسواق، والتحول الرقمي، حيث يتحمل البرنامج حتى 90% من تكاليف الخدمات.

فيما يتعلق بالنمو الأخضر، يقدم البرنامج منحة استثمارية بنسبة 40% للمشاريع المستدامة ويتحمل حتى 90% من تكاليف المساعدة التقنية لهذه المبادرات. يهدف « جو سياحة » إلى مرافقة 1700 شركة سياحية بحلول عام 2026، بميزانية قدرها 720 مليون درهم مخصصة لهذا الغرض.

وعلى هامش فعالية التقديم، تم تنظيم جلسات فردية لمرافقة الشركات الراغبة في التسجيل في البرنامج، مما يعزز التزام « جو سياحة » بدعم القطاع السياحي المغربي.

spot_img