spot_img

ذات صلة

جمع

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والأردن لتعزيز التعاون في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته

وقعت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وهيئة...

اشتباكات في جنين والاحتلال يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا بالضفة

الأوضاع في الضفة الغربية تشهد تصعيدًا متزايدًا في ظل...

أونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في غزة

الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءًا بشكل متسارع جراء...

أخنوش يحضر حفل استقبال أقامه الرئيس الفرنسي والسيدة بريجيت ماكرون

حضر رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، يوم الجمعة، حفل...

لماذا تحولت مصر إلى استيراد الغاز الطبيعي بعد أن كانت تصدره؟

تحولت مصر من كدولة مُصدِّرة للغاز الطبيعي إلى مستوردة...

تلاميذ الباك يتحدثون عن « أسئلة سهلة » وسط حراسة مشددة لمحاربة الغش


أكد الكثير من التلاميذ الذين اجتازوا امتحانات نيل شهادة الباكالوريا صبيحة اليوم الإثنين أن الأسئلة كانت “سهلة وفي المتناول”.

وسجل عدد من التلاميذ، في شهادات استقتها جريدة هسبريس الإلكترونية على مستوى بعض المراكز بمدينة الدار البيضاء، أن أسئلة امتحان المادة الأولى، خصوصا اللغة العربية، لم تكن صعبة، إذ تمت فيها مراعاة الفترة التي كانت فيها المؤسسات تعيش على وقع إضراب رجال ونساء التعليم.

أما تلاميذ الشعب العلمية فعبر بعضهم عن ارتياحهم لنوعية الأسئلة، فيما اشتكى آخرون من بعضها، مسجلين أنهم سيعملون على التدارك في المواد المتبقية.

وفي ما يتعلق بالحراسة داخل قاعات الامتحان سجل بعض التلاميذ أنها كانت مشددة، الأمر الذي جعل حالات الغش قليلة إلى مستبعدة.

وشهدت الثانوية التأهيلية “ابن منظور” حالة إغماء تلميذة أثناء اجتيازها امتحان نيل شهادة البكالوريا بالشعبة العلمية، ليتم نقلها إلى المستعجلات.

وخصصت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات، بتنسيق مع السلطات المختصة، مختلف الشروط لمرور الامتحان الإشهادي في ظروف جيدة.

وأكد رشيد اميقن، رئيس مركز الامتحان بمؤسسة طه حسين التأهيلية في مديرية بنمسيك سيدي عثمان، أنه تم تخصيص قاعات للمترشحين الأحرار وكذا المتمدرسين، مع مختلف الإمكانيات لمرور الامتحان في ظروف حسنة.

وسجل رئيس المركز، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الأكاديمية الجهوية اتخذت مجموعة من التدابير لمحاربة الغش في هذه الامتحانات، كما سبق توقيع التزام من طرف المترشحين يمنع الغش.

ولفت المتحدث نفسه إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة غش في الفترة الصباحية داخل هذا المركز التابع للمديرية الإقليمية بنمسيك سيدي عثمان.

يشار إلى أنه عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا برسم دورة يونيو 2024 على مستوى جهة الدار البيضاء بلغ سطات 104 آلاف و993 مترشحة ومترشحا.

spot_img