spot_img

ذات صلة

جمع

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والأردن لتعزيز التعاون في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته

وقعت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وهيئة...

اشتباكات في جنين والاحتلال يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا بالضفة

الأوضاع في الضفة الغربية تشهد تصعيدًا متزايدًا في ظل...

أونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في غزة

الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءًا بشكل متسارع جراء...

أخنوش يحضر حفل استقبال أقامه الرئيس الفرنسي والسيدة بريجيت ماكرون

حضر رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، يوم الجمعة، حفل...

لماذا تحولت مصر إلى استيراد الغاز الطبيعي بعد أن كانت تصدره؟

تحولت مصر من كدولة مُصدِّرة للغاز الطبيعي إلى مستوردة...

إعدام الطالب المغربي إبراهيم سعدون في جمهورية دونيتسك الشعبية


قضت المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية يوم الخميس التاسع من شهر يونيو الموافق لسنة 2022 بإصدار حكم الإعدام في حق الطالب المغربي في أوكرانيا إبراهيم سعدون رفقة بريطانيين .

حيث  القي القبض عليهم أثناء القتال من أجل أوكرانيا ، فوكالة رويترز نقلت إعلان قبل أيام عن إحتمالية صدور عقوبة الإعدام في حق المتهمين الثلاثة في شرق اوكرانيا وأعطت ايضا احتمالية مواجهتهم لعقوبة السجن للمدى الطويل . كما أن المحكمة ركزت على اتهامهم بالإنخراط مع مرتزقة تهدد الأمن القومي الداخلي ، وأظهر مقطع فيديو نشرته وكالة الإعلام الروسية البريطانيين أيدن أسلين وشون بينر والمغربي إبراهيم سعدون في قفص بقاعة المحكمة ،وقالت  وكالة الإعلام الروسية إن “بينر” و “سعدون” اعترفا بالذنب في أعمال تستهدف الاستيلاء على السلطة بالعنف .
وكان سعدون قد اعتقل في أبريل/ نيسان الماضي، حيث ظهر أحد المراسلين الروس والذي يمتلك قناة على “اليوتيوب” وهو يكشف عن جنسية كل المتهمين الثلاثة الذين كانوا خلف القضبان .وتم القبض على أسلين وبينر في أبريل/نيسان الماضي أيضا، أثناء القتال على الجانب الأوكراني. وقال المراسل الروسي أن “إبراهيم” يتحدث عدة لغات هي (البربرية، العربية، الفرنسية، الإنجليزية، الروسية والأوكرانية) ويدرس تكنولوجيا الفضاء في معهد كييف للتكنولوجيا وقد وقع عقدا مع مشاة البحرية الأوكرانية وانتهى به المطاف في الأسر.

spot_img