spot_img

ذات صلة

جمع

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والأردن لتعزيز التعاون في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته

وقعت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وهيئة...

اشتباكات في جنين والاحتلال يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا بالضفة

الأوضاع في الضفة الغربية تشهد تصعيدًا متزايدًا في ظل...

أونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في غزة

الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءًا بشكل متسارع جراء...

أخنوش يحضر حفل استقبال أقامه الرئيس الفرنسي والسيدة بريجيت ماكرون

حضر رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، يوم الجمعة، حفل...

لماذا تحولت مصر إلى استيراد الغاز الطبيعي بعد أن كانت تصدره؟

تحولت مصر من كدولة مُصدِّرة للغاز الطبيعي إلى مستوردة...

أخنوش يدخل على خط إضرابات المطارات

بعد ما هددت نقابة المراقبين الجويين، المكتب الموحد للمراقبين الجويين، بعتزامها القيام بإضرابات في المطارات لمدة تصل ل15 يوما، تدخل رئيس الحكومة عزيز اخنوش وتمكن من إقناع النقابة بتعليق الاضراب.

أخنوش كلف يونس السكوري وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات ومحمد بنعبد الجليل وزير النقل واللوجستيك باستئناف الحوار مع المكتب الموحد للمراقبين الجويين. حيث حددوا هدف ل هذ الحوار هو: تفعيل الالتزامات السابقة وطرحها للمصادقة في المجلس الاداري.

المكتب الوطني الموحد للمراقبين الجويين اكد ما سبق في بيان ورحب بالمبادرة. وجاء في البيان بأن تعليق اضرابات مراقبي المطارات واستئناف الحوار، جاء بعدما اجتمع الوزير السكوري، أمس الخميس، مع المكتب النقابي للمراقبين الجويين، وأخبرهم بأن رئيس الحكومة كلف كل من وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل و الكفاءات، ووزير النقل واللوجستيك، باستئناف الحوار مع المكتب الموحد والعمل على تفعيل الالتزامات التي لم تف بها إدارة المؤسسة، وطرحها للمصادقة في المجلس الإداري.

وأضاف بلاغ النقابة ان الوزير نقل لهم رغبة رئيس الحكومة في العمل على تحسين أوضاع المراقب الجوي من خلال الاستجابة لمطالبه المادية والمعنوية.

جدير بالذكر أن مراقبي المطارات سبق وصعدوا من اللهجة ديالهم وأعلنوا على إضراب بجميع مطارات المملكة لمدة أسبوعين ابتداء من يوم السبت 8 أكتوبر.

spot_img