spot_img

ذات صلة

جمع

تحديات المحتوى السيئ الناتج عن الذكاء الاصطناعي

مصطلح "سلوب" (Slop) يشير إلى المحتوى السيئ أو غير...

وزارة التجهيز تدعو للحيطة والحذر بسبب توقعات تساقطات رعدية قوية

دعت وزارة التجهيز والماء جميع مستعملي الطرق إلى توخي...

تعديل قانون البناء المضاد للزلازل وتشكيل لجنة للمباني الطينية

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم...

إسرائيل أخطرت واشنطن قبل تفجيرات لبنان

ذكرت وسائل إعلام أميركية أن واشنطن أُبلغت من إسرائيل...

الاتحاد الأوروبي يفرض قيودًا على “المواد الكيميائية إلى الأبد”

أعلنت المفوضية الأوروبية تقييد استخدام مجموعة من المواد الكيميائية...

مسيرة محامين تطالب بإسقاط التطبيع


ملتحفين بـ”الكوفيات” وحاملين الأعلام الفلسطينية، أبى العشرات من المحامين داخل فضاء المحكمة المدنية بالدار البيضاء إلا أن يعلنوا عن إدانتهم ما يجري داخل قطاع غزة من حرب إبادة تشنها إسرائيل.

واحتج محامون ينتمون إلى هيئة الدار البيضاء، اليوم الخميس، معلنين رفضهم استمرار التطبيع مع الكيان الإسرائيلي جراء الحرب التي يشنها على الفلسطينيين.

وتعالت داخل بهو المحكمة شعارات من قبيل “هذا صوت المحامي.. فلسطين في دمي”، “الدفاع يريد إسقاط التطبيع”، “بالروح بالدم.. نفديك يا فلسطين”.

وندد عدد من المحاميات والمحامين بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية، رافضين “ما يرتكبه الكيان الصهيوني من تقتيل وتدمير همجي شامل وممنهج على مرأى ومسمع العالم”.

وسجل أصحاب البذلة السوداء أن مشاركاتهم في هذا الشكل الاحتجاجي هي تعبير عن “الانخراط في التعبئة الشاملة التي عبر عنها الضمير الإنساني الحي من المنتظم الدولي تضامنا مع الشعب الفلسطيني”.

وتحولت الوقفة الاحتجاجية إلى مسيرة داخل أروقة المحكمة المدنية، حيث رفعت الأعلام الفلسطينية وتم ترديد شعارات ضد الكيان الإسرائيلي.

وطالب المحامون الحاضرون الذين ينتمي بعضهم إلى تيارات سياسية بإسقاط التطبيع مع الإسرائيل ووقف العلاقات مع الكيان جراء عمليات القتل التي يمارسها في حق الشعب الفلسطيني، وعبروا عن دعم المغاربة المطلق للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وتحرير أرضه، مسجلين شجبهم المجازر التي ارتكبتها الآلة الصهيونية في حقه.

وتندرج هذه الخطوة الاحتجاجية من لدن المحامين ضمن الاحتجاجات التي نظمت بالمملكة منذ سابع أكتوبر الماضي، وذلك تضامنا مع الفلسطينيين جراء الهجوم الذي تنفذه القوات الإسرائيلية على قطاع غزة.

spot_img