spot_img

ذات صلة

جمع

انخفاض أسعار خام الحديد دون 100 دولار للطن

سجلت أسعار خام الحديد تراجعاً ملحوظاً خلال تعاملات يوم...

عمر هلال: دينامية دعم مخطط الحكم الذاتي تعكس التأييد الدولي لرؤية المملكة

السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال،...

حملة تجديد البطاقة الوطنية تستفيد منها 3726 شخصاً بإقليم تاونات

استفاد حوالي 3726 شخصاً من حملة تجديد البطاقة الوطنية...

تراجع عدد الطلبات للحصول على إعانات البطالة في الولايات المتحدة

أظهرت بيانات رسمية أمريكية نُشرت اليوم الخميس انخفاضاً ملحوظاً...

المغرب يتجه نحو تصدير 90 مليار دولار من السيارات بحلول 2028

تشهد صادرات قطاع السيارات في المغرب توجهًا نحو مضاعفة...

سلطان يجوب 3 قارات بألبوم “أطلس”

أعلن المغني والملحن المغربي أحمد سلطان عن استعداده لإطلاق جولة فنية موسيقية خاصة به تحمل عنوان “أطلس تور”، والتي تأتي بعد أشهر قليلة على إصداره لألبوم غنائي جديد يحمل الاسم نفسه، سجل به عودة إلى الساحة الفنية المغربية.

وكشف سلطان أن هذه الجولة الجديدة ستشمل ثلاث قارات سيحط من خلالها الرحال بمدن مغربية عديدة؛ من بينها طنجة ومراكش ووجدة وفاس والبيضاء وتطوان، إضافة إلى العديد من البلدان أبرزها الإمارات وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا وكندا وأمريكا.

وأشار المغني والملحن المغربي أن الجولة الفنية الموسيقية “أطلس تور” ستكون بمثابة احتفال بالثقافة المغربية المنفتحة، مع عروض باللغات الأمازيغية والدارجة والإنجليزية والفرنسية كذلك.

وسيرافق سلطان في جولته شقيقته “سميرة”، التي اشتهرت معه سابقا خلال تقديم أغنية “نتي وأنا” التي كانت الموسيقى التصويرية الأصلية لمسلسل “رحيمو” التلفزيوني الشهير، إضافة إلى المغنية فيرنا نوفا المختصة في العزف على آلة الجيتار الكلاسيكي والجاز فيزيون، هذه الأخيرة التي وقع اختياره عليها لتشرف على افتتاح الجزء الأول من حفلاته طوال الجولة التي سيقدمها.

في سياق آخر، كشف أحمد سلطان، عبر قناته الرسمية بموقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، النقاب عن أحدث إنتاجاته الفنية، وهو عبارة عن فيديو كليب أغنية تحمل عنوان “دنيا” قدمها باللهجة الأمازيغية وتندرج ضمن ألبومه الغنائي “أطلس”. وقد جرى تصوير هذا الكليب تحت إدارة المخرج هيديكي أوكوتاني، ويدمج فيه صاحب أغنية “بنت الناس” مقاطع متعددة من الفيلم الشهير “سراب” للمخرج أحمد البوعناني والذي صدر عام 1979، ويسلط الضوء على رحلة البحث عن حياة أفضل تنتهي بخيبة الأمل.

spot_img