spot_img

ذات صلة

جمع

تأثير تفضيلات الأفلام على نشاط الدماغ

كشفت تجربة التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي (FMRI) خلال الدراسة...

المغرب واليابان يوقعان اتفاقية قرض بقيمة 1,85 مليار درهم لتعزيز التغطية الصحية

تم اليوم الجمعة بالرباط، توقيع مذكرات واتفاقية قرض تصل...

المغرب يبرز مؤهلاته السياحية في معرض “توب ريزا” بباريس

شارك المغرب بشكل متميز في معرض سوق السفر الدولي...

تعزيز التعاون المغربي-الدنماركي في مجالات تدبير الماء ومكافحة تغير المناخ

أجرى وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الجمعة بالرباط،...

تعاون أمني استثنائي بين المغرب وإسبانيا لمكافحة الجريمة المنظمة

في تصريح أدلى به اليوم الجمعة، وصف وزير الداخلية...

تعزيز التعاون المغربي-الدنماركي في مجالات تدبير الماء ومكافحة تغير المناخ

أجرى وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع وفد من لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الدنماركي، تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات تدبير الماء ومكافحة التغير المناخي.

وخلال اللقاء، الذي حضرته سفيرة الدنمارك بالمغرب، بيريت باس، قدم بركة لمحة عامة عن الرؤية الاستراتيجية للتدبير المندمج للماء بالمغرب، مشيراً إلى محاور تدبير الموارد المائية، وتحلية المياه باستخدام الطاقات المتجددة، ومعالجة المياه العادمة.

وفي تصريح للصحافة عقب المباحثات، أكد بركة أن هذا اللقاء كان فرصة لاستعراض الاستراتيجية التي يسعى المغرب إلى تنفيذها في مجال التدبير المندمج للموارد المائية، وفقاً للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما أشار إلى أن أعضاء الوفد البرلماني الدنماركي أعربوا عن رغبة بلادهم القوية في المساهمة في تفعيل هذه الاستراتيجية وتعزيز التعاون الثلاثي بين المغرب ودول إفريقيا جنوب الصحراء لمواجهة تحديات تغير المناخ وضمان الأمن الغذائي في القارة.

من جهته، أكد النائب كيم فالنتين، قائد الوفد الدنماركي، أن هذا اللقاء يأتي في إطار الاستراتيجية الجديدة للدنمارك في إفريقيا، وتعزيز التعاون بين البلدين وإرساء أسس التعاون الثلاثي مع البلدان الإفريقية.

وقال فالنتين: “المغرب يتمتع بمكانة خاصة في الاستراتيجية الجديدة للدنمارك في إفريقيا، حيث يتقدم ليس فقط في تدبير الماء، بل في عدة مجالات أخرى”.

وشدد على ضرورة “الانخراط في حوار وثيق مع المغرب لمواجهة تحديات تغير المناخ في إفريقيا وأوروبا”، مؤكدًا على أهمية تعزيز التجارة الثنائية والاستثمارات المباشرة بين البلدين.

spot_img