بروكسل : المجلس الأوروبي يؤكد على قيمة الشراكة الاستراتيجية مع المغرب

0
4
جدد المجلس الأوروبي، الذي يضم رؤساء دول وحكومات الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، التأكيد على “القيمة الكبيرة” التي يوليها الاتحاد الأوروبي لشراكته الاستراتيجية مع المغرب خلال القمة التي انعقدت يوم الخميس في بروكسل.

كما أكد المجلس الأوروبي على أهمية الحفاظ على العلاقات الوثيقة مع المملكة المغربية وتعزيزها في جميع مجالات الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وتعتبر هذه المرة الثالثة منذ صدور قرار محكمة العدل الأوروبية، قبل أسبوعين، بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، التي يعيد فيها الاتحاد الأوروبي التأكيد على هذا الالتزام على أعلى مستوى.

وقد جددت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في تصريح مشترك، التزام الاتحاد الأوروبي بالحفاظ على العلاقات الوثيقة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات، تماشياً مع مبدأ “العقد شريعة المتعاقدين”.

كما أشار رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي، الذي ترأس مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد هذا الأسبوع، إلى “القيمة الكبيرة” التي يوليها الاتحاد الأوروبي للشراكة الاستراتيجية مع المغرب، مؤكداً على التزامه المستمر في تعزيز هذه العلاقات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا