spot_img

ذات صلة

جمع

فيصل فجر يودع نادي الوحدة بعد انتهاء عقده

أعلن نادي الوحدة السعودي لكرة القدم، رسمياً، عن انتهاء...

الفروسية المغربية تطمح لتقديم مشاركة متميزة في أولمبياد باريس 2024

تسعى رياضة الفروسية المغربية، التي ستكون ممثلة بفارسين هما...

الحكم الهندوراسي يقود تحكيم مباراة المغرب وأوكرانيا في الأولمبياد

يدير طاقم تحكيمي بقيادة الحكم الهندوراسي مارتينيز سعيد، بمساعدة...

وزير فرنسي يدعو إلى تجاوز الأزمة مع المغرب و »فتح صفحة جديدة »

دعا الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية الفرنسي، أوليفييه بيخت، إلى « فتح صفحة جديدة » في العلاقات بين بلاده والمملكة المغربية، مؤكدا على ضرورة « تجاوز التوترات » بين البلدين.

وقال الوزير الذي يزور المغرب حاليا، « لقد مررنا بفترة توتر في السنوات الأخيرة، يجب أن نكتب صفحة جديدة »، بحسب ما نقلت صحيفة « هسبريس » المغربية.

وتابع الوزير، خلال لقائه بأعضاء من الجالية الفرنسية بالمغرب: « يجب التغلب على هذه التوترات لبناء مشاريع مشتركة”، مستشهدا بالطاقات المتجددة والبنية التحتية وبناء السفن والسكك الحديدية والطيران، وغيرها ».

والتقى الوزير الفرنسي مسؤولين في الحكومة المغربية خلال زيارته الرسمية، حيث التقى محسن الجزولي، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، ومن المرتقب اجتماعه مع وزير الصناعة والتجارة غدا الخميس، بالإضافة إلى لقاء مع المستثمرين، وكذلك يشارك في منتدى الأعمال الأفريقي.

وهناك أزمة بين الرباط وباريس على خلفية تزايد رفض تأشيرات شنغن من المغاربة، حيث قررت الحكومة الفرنسية سبتمبر / أيلول 2021 تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للمغرب والجزائر إلى النصف، مبررة ذلك برفض البلدين استعادة مهاجرين غير نظاميين تريد باريس ترحيلهم.

spot_img