spot_img

ذات صلة

جمع

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والأردن لتعزيز التعاون في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته

وقعت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وهيئة...

اشتباكات في جنين والاحتلال يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا بالضفة

الأوضاع في الضفة الغربية تشهد تصعيدًا متزايدًا في ظل...

أونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في غزة

الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءًا بشكل متسارع جراء...

أخنوش يحضر حفل استقبال أقامه الرئيس الفرنسي والسيدة بريجيت ماكرون

حضر رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، يوم الجمعة، حفل...

لماذا تحولت مصر إلى استيراد الغاز الطبيعي بعد أن كانت تصدره؟

تحولت مصر من كدولة مُصدِّرة للغاز الطبيعي إلى مستوردة...

تساؤلات من سيخلف الملكة الراحلة إليزابيث الثانية .. تشارلز الثالث أم جورج السابع تثير جدلا في بريطانيا

بعد وفاة والدته الملكة اليزابيث الثانية وبعد أكثر من نصف قرن من توليه منصب ولي العهد ، أصبح الأمير تشارلز ملكا لبريطانيا بعد وفاة والدته الملكة اليزابيث الثانية وهي فترة انتظار طويلة كرس فيها حياته للأعمال الخيرية والروحانية والتزامات بيئية ، حيث أن يقرر تشارلز فيليب أرثر جورج، المولود في 14 نونبر 1948 في قصر باكنغهام، قبل تتويجه، ما إذا كان سيحتفظ بلقب تشارلز الثالث كملك، أو سيغير اسمه كما فعل أربعة من آخر ستة ملوك بريطانيين .
كما صرحت بعض الصحف و المجلات المهتمة بالعائلة الملكية البريطانية أنه قد يتخلى تشارلز، 73 عاما، عن اسم مرتبط بإحدى أكثر المراحل اضطرابا في النظام الملكي البريطاني، ويتوج نفسه بلقب جورج السابع تكريما لجده، جورج السادس (1895ء1952)، الذي تخلى بالفعل عن اسم ألبرت الذي تم تعميده به
كان الابن الأكبر لإليزابيث الثانية ودوق إدنبرة هو الوريث منذ أن اعتلت والدته العرش في عام 1952، ودخل بالفعل التاريخ باعتباره المرشح الذي انتظر أطول فترة ليصبح ملكا للمملكة المتحدة وأجزاء من المستعمرات السابقة للكومنولث البريطاني.
تميزت حياته العامة بالسنوات الرمادية التي أعقبت انفصاله في عام 1992 عن ديانا، أميرة ويلز، والدة ابنيه، الأميرين ويليام وهاري، وكذلك علاقته بكاميلا باركر بولز، التي تزوجها عام 2005 في مراسم مدنية لم تحضرها الملكة.
تغلبت دوقة كورنوال، التي ستكون من حيث المبدأ أميرة قرينة بعد تتويج تشارلز، على قلة شعبيتها بين البريطانيين خلال السنوات الأولى من العلاقات العامة مع تشارلز، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الدعم الذي أظهره ويليام وهاري للحياة الجديدة لوالديهما.
كانت وفاة ديانا في عام 1997، في حادث سيارة في باريس، بمثابة ضربة لكل من طفليها وتشارلز الذي سافر إلى فرنسا مع شقيقتين كبيرتين للأميرة لإعادة الجثمان إلى المملكة المتحدة.

spot_img