spot_img

ذات صلة

جمع

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والأردن لتعزيز التعاون في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته

وقعت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وهيئة...

اشتباكات في جنين والاحتلال يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا بالضفة

الأوضاع في الضفة الغربية تشهد تصعيدًا متزايدًا في ظل...

أونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في غزة

الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءًا بشكل متسارع جراء...

أخنوش يحضر حفل استقبال أقامه الرئيس الفرنسي والسيدة بريجيت ماكرون

حضر رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، يوم الجمعة، حفل...

لماذا تحولت مصر إلى استيراد الغاز الطبيعي بعد أن كانت تصدره؟

تحولت مصر من كدولة مُصدِّرة للغاز الطبيعي إلى مستوردة...

اليورو يساوي الدولار في أكبر تراجع منذ 20 عاما

بعد العديد من الأزمات الإقتصادية واصل سعر صرف العملة الأميركية (الدولار) الارتفاع ليصل في تعاملات أول أيام الأسبوع، الاثنين 11 يوليو (تموز)، إلى أعلى مستوى له في عقدين، مع توقعات رفع الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) الأميركي سعر الفائدة مجدداً هذا الشهر، وزيادة احتمالات الركود الاقتصادي، بخاصة في أوروبا وبريطانيا.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يسجل قيمة العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسة، بنسبة 1.2 في المئة، الاثنين، ليصل إلى أعلى قراءة له في 20 عاماً. في المقابل، فقدت العملة الأوروبية الموحدة، اليورو، ما نسبته 1.5 في المئة من قيمتها لتقترب من دولار للمرة الأولى (وصل سعرها، الاثنين، إلى 1.003 دولار لليورو). وهبط سعر الجنيه الاسترليني أكثر ما دون حاجز 1.2 دولار ليصل سعر العملة البريطانية إلى 1.18 دولار للجنيه الاسترليني. أما سعر صرف الين الياباني فهبط أمام الدولار إلى أدنى مستوى في 24 عاماً ليصل إلى 137.75 ين للدولار الواحد.
ويشهد سعر صرف الدولار ارتفاعاً منذ بدأ الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة ولأكثر من مرة هذا العام، في محاولة لوقف ارتفاع معدلات التضخم في أكبر اقتصاد في العالمي، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها في 40 عاماً متجاوزة نسبة 9 في المئة.

spot_img