spot_img

ذات صلة

جمع

فيضانات غرب أفريقيا تؤدي إلى نزوح 950 ألف شخص

تسببت الفيضانات الشديدة في غرب أفريقيا في نزوح نحو...

غياب ميسي ورونالدو عن قائمة الكرة الذهبية 2024

غاب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن قائمة المرشحين لجائزة...

تصاعد التوتر بين لبنان وإسرائيل

تصاعدت التوترات العسكرية بين لبنان وإسرائيل، حيث أعلنت وزارة...

البرازيل تستعيد توازنها بالفوز على الإكوادور في تصفيات مونديال 2026

استعاد المنتخب البرازيلي توازنه في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة...

الرجاء الرياضي يستعد لملاقاة إف سي سامارتيكس في دوري أبطال إفريقيا

يواصل نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم استعداداته المكثفة لمباراته...

نصر الله: غزة تُغرق إسرائيل في الفشل

اعتبر حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، الأحد، أن إسرائيل “فشلت” في تحقيق أهدافها في قطاع غزة؛ ما سيقودها إلى “التفاوض” ووقف الحرب التي دخلت يومها المائة مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة في مرور أسبوع على مقتل القيادي العسكري في الحزب وسام الطويل باستهداف إسرائيلي في جنوب لبنان: “ما أنجز العدو خلال مائة يوم سوى القتل (…) لكنه لم يصل إلى أي نصر حقيقي. ولم يصل إلى صورة نصر. وفشل في تحقيق الأهداف المعلنة وشبه المعلنة والضمنية”.

وأضاف: “في هذه المعركة وبعد مائة يوم، لست أنا وأنتم من يقول ما يلي، الإسرائيليون، المسؤولون، القادة العسكريون والسياسيون (…) أن إسرائيل بعد مائة يوم غارقة في الفشل”.

وقال نصر الله: “هذا المسار إذا استمر، سواء في غزة أو الضفة (الغربية) أو لبنان واليمن والعراق، سوف يوصل إلى نتيجة واضحة؛ وهي أن حكومة العدو لن تجد أمامها سبيلا آخر سوى القبول بشروط المقاومة في غزة.. وبالتالي الوصول إلى نقطة إعلان وقف العدوان على غزة والذهاب إلى التفاوض”.

ووسط قلق متزايد من اتساع نطاق التصعيد، يزور بيروت في الفترة الأخيرة مسؤولون غربيون يحضّون على ضبط النفس، بينما أورد نصر الله أن موفدي دول غربية عديدة “قالوا وهولوا (…) إذا لم توقفوا الحرب الآن… فإن إسرائيل تريد أن تشن حربا على لبنان”.

وأضاف: “موقفنا في هذه المسألة واضح جدا، هو أن جبهة لبنان (…) هدفها وقف العدوان على غزة”، موضحا: “فليتوقف العدوان على غزة، وعند ذلك في ما يتعلق بلبنان لكل حادث حديث”.

المصدر : وكالة فرنس برس

spot_img