spot_img

ذات صلة

جمع

انخفاض أسعار خام الحديد دون 100 دولار للطن

سجلت أسعار خام الحديد تراجعاً ملحوظاً خلال تعاملات يوم...

عمر هلال: دينامية دعم مخطط الحكم الذاتي تعكس التأييد الدولي لرؤية المملكة

السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال،...

حملة تجديد البطاقة الوطنية تستفيد منها 3726 شخصاً بإقليم تاونات

استفاد حوالي 3726 شخصاً من حملة تجديد البطاقة الوطنية...

تراجع عدد الطلبات للحصول على إعانات البطالة في الولايات المتحدة

أظهرت بيانات رسمية أمريكية نُشرت اليوم الخميس انخفاضاً ملحوظاً...

المغرب يتجه نحو تصدير 90 مليار دولار من السيارات بحلول 2028

تشهد صادرات قطاع السيارات في المغرب توجهًا نحو مضاعفة...

مقتل نائب رئيس ملاوي و9 آخرين في تحطم طائرة

أعلن رئيس ملاوي، لازاروس تشاكويرا، اليوم الثلاثاء، عن مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة التي كانت تقل نائبه، ساولوس كلاوس تشيليما، وتسعة آخرين، وذلك بعد العثور على حطام الطائرة التي اختفت يوم الاثنين. وأفاد مصدر عسكري بأن فريق البحث عثر على حطام الطائرة، التي فشلت في الهبوط بمدينة مزوزو الشمالية بسبب ضعف الرؤية وسوء الأحوال الجوية، واضطرت للعودة إلى العاصمة ليلونغوي.

واختفت الطائرة العسكرية التي كان على متنها تشيليما و9 أشخاص آخرين بعد محاولتها الفاشلة في الهبوط. وكان الرئيس تشاكويرا قد تعهد بمواصلة عمليات البحث حتى العثور على الطائرة، مؤكداً على أهمية العثور على ناجين.

وذكر تشاكويرا أن منطقة البحث تتركز في محمية غابات ضمن دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات، وأن بلاده قد تواصلت مع دول الجوار والولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج وإسرائيل لدعم جهود الإنقاذ.

كان ساولوس تشيليما يُعتبر مرشحًا محتملاً في الانتخابات الرئاسية المقبلة على الرغم من تعرضه للقبض عام 2022، وتجريده من سلطاته، واتهامه بالفساد والكسب غير المشروع في فضيحة رشوة تورط فيها رجل أعمال بريطاني من أصل ملاوي. ومع ذلك، أُسقطت تهم الفساد الموجهة إليه الشهر الماضي بعد أن قدم مدير النيابة العامة إشعارًا بوقف القضية، وقد نفى تشيليما ارتكاب أي مخالفات.

spot_img