spot_img

ذات صلة

جمع

مراكش تحتضن المعرض الدولي للطيران ما بين 30 أكتوبر و2 نونبر المقبلين

تحتضن القاعدة الجوية العسكرية بمراكش من 30 أكتوبر إلى...

بالفيديو.. ماكرون: “الحرب ليست حتمية” ويؤكد دعم فرنسا للبنانيين

تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مباشرة إلى اللبنانيين مساء...

زيارة عمل للمدير العام للأمن الوطني إلى تركيا لتعزيز التعاون الأمني

يجري المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد...

تعرابت يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإماراتي لشهر غشت

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم عن أسماء الفائزين...

انطلاق الدورة الـ13 للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز بتطوان

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، انطلقت...

زيارة عمل للمدير العام للأمن الوطني إلى تركيا لتعزيز التعاون الأمني

يجري المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، زيارة عمل إلى تركيا من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بهدف تعزيز علاقات التعاون الأمني الثنائي وتبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا والابتكارات العلمية ذات الصلة بالأمن.

وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني أن حموشي، الذي يزور تركيا بدعوة رسمية من السلطات هناك، التقى كل من منير كارال أوغلو، الوزير المنتدب في وزارة الداخلية التركية، وسلامي يلديز، المدير العام للاستعلامات. وتمحور النقاش حول القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين البلدين لضمان الأمن والاستقرار ومواجهة التحديات الأمنية المشتركة.

كما أشار البلاغ إلى توافق وجهات النظر خلال هذه الاجتماعات، حيث تم التأكيد على الرغبة في تقوية آليات التعاون الأمني وتبادل الخبرات في مختلف التخصصات، مما يعكس العلاقات المتميزة بين المغرب وتركيا.

وتزامنت هذه الاجتماعات مع زيارة حموشي للمعرض الدولي لتجهيزات الأمن الداخلي (IGEF24) في أنقرة، الذي يقام من 19 إلى 21 شتنبر، ويشكل منصة لعرض أحدث التطورات التكنولوجية في مجالات الأمن والدفاع.

وخلال زيارته للمعرض، اطلع المدير العام على التجهيزات المبتكرة في الأمن الداخلي وتكنولوجيا الخدمات الأمنية، مما يسهم في تحسين فعالية المنظومة الأمنية في مواجهة التهديدات الإجرامية.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الزيارة تعكس الاهتمام المتزايد بتعزيز وتطوير آليات التعاون الأمني الدولي، والشراكات الثنائية في مواجهة المخاطر الإرهابية والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

spot_img