spot_img

ذات صلة

جمع

تحديات المحتوى السيئ الناتج عن الذكاء الاصطناعي

مصطلح "سلوب" (Slop) يشير إلى المحتوى السيئ أو غير...

وزارة التجهيز تدعو للحيطة والحذر بسبب توقعات تساقطات رعدية قوية

دعت وزارة التجهيز والماء جميع مستعملي الطرق إلى توخي...

تعديل قانون البناء المضاد للزلازل وتشكيل لجنة للمباني الطينية

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم...

إسرائيل أخطرت واشنطن قبل تفجيرات لبنان

ذكرت وسائل إعلام أميركية أن واشنطن أُبلغت من إسرائيل...

الاتحاد الأوروبي يفرض قيودًا على “المواد الكيميائية إلى الأبد”

أعلنت المفوضية الأوروبية تقييد استخدام مجموعة من المواد الكيميائية...

انطلاق الخطين الثالث والرابع للطرامواي في الدار البيضاء يوم الاثنين المقبل

أعلنت شركة الدار البيضاء للنقل، يوم الأربعاء، عن بدء الخدمة الفعلية للخطين الثالث والرابع للطرامواي ابتداءً من يوم الإثنين المقبل.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أن هذه الخدمة تأتي بعد فترة تجريبية تمت في ظروف واقعية بدون مسافرين، والتي بدأت منذ شهر مايو الماضي. وقد كانت هذه المرحلة ضرورية لمراجعة آخر النقاط الأساسية.

وأضاف البلاغ أن الخدمة على الخطين الثالث والرابع ستبدأ من الساعة 5:30 صباحاً حتى 10:30 مساءً، بأسطول مكون من 24 قاطرة طرومواي، مما سيمكن من تردد مرور يصل إلى 10 دقائق لكل خط.

وأشار إلى أن الأسطول الإجمالي للخطين، المكون من 40 قاطرة من طراز ألستوم 05X، والتي تستوعب 600 راكب لكل قاطرة، سيمكن من تحقيق تردد يصل إلى 5 دقائق.

ويغطي الخطان الثالث والرابع للطرامواي مسافة 26.5 كلم ويضمان 39 محطة للمسافرين. يربط الخط الثالث بين منطقتي الوحدة والسالمية ومحطة قطار الدار البيضاء الميناء، مروراً بشوارع 10 مارس، عبد القادر الصحراوي، العقيد العلام، إدريس الحارثي، محمد السادس، ستراسبورغ، محمد سميحة، ومولاي عبد الرحمن على طول 14 كلم و20 محطة.

أما الخط الرابع، فيمتد على طول 12.5 كلم ويضم 19 محطة، حيث يربط بين المنطقة الصناعية بحي مولاي رشيد وحديقة الجامعة العربية، مروراً بشوارع عقبة ابن نافع، إدريس الحارثي، العقيد العلام، القوات المساعدة، النيل، أنوال، أولاد زيان، النقيب بويصيسو، باراطون ساحة النصر، رحال المسكيني، شاحة مرس السلطان علال الفاسي، ومولاي يوسف.

ويعزز الخطان الثالث والرابع عرض النقل العمومي على المسارات الخاصة في المدينة، ليرتفع طول خطوط الشبكة إلى 98 كلم و151 محطة ركاب و12 نقطة مواصلة، وهو ما يزيد ثلاث مرات عن نطاق الخدمة المقدمة بتاريخ 12 ديسمبر 2012 (31 كلم)، مما سيفتح آفاقاً جديدة للتنقل لسكان الدار البيضاء.

spot_img