المغرب يستضيف نهائيات عصبة الأبطال الإفريقية للسيدات من 9 إلى 23 نونبر

0
11

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يوم الأربعاء أن المغرب سيستضيف نهائيات عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم للسيدات لعام 2024، وذلك في الفترة ما بين 9 و23 نونبر المقبل.

وحسب بلاغ نشره كاف على موقعه الرسمي، فقد تم تنظيم ست بطولات إقصائية للمناطق، أسفرت عن تأهل ستة أندية إلى النهائيات، بالإضافة إلى ممثل البلد المضيف وحامل اللقب لعام 2023.

الأندية المتأهلة تشمل نادي الجيش الملكي (ممثل البلد المضيف وبطل نسخة 2022)، وماميلودي صن داونز من جنوب إفريقيا (حامل لقب 2023)، ونادي نسور المدينة من السنغال (منطقة اتحاد غرب إفريقيا “أ”)، ونادي إيدو كوينز من نيجيريا (منطقة اتحاد غرب إفريقيا “ب”)، ونادي تي بي مازامبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية (منطقة اتحاد وسط إفريقيا)، ونادي البنك التجاري من إثيوبيا (منطقة اتحاد شرق ووسط إفريقيا)، وجامعة ويسترن كيب من جنوب إفريقيا (منطقة اتحاد إفريقيا الجنوبية)، ونادي توت عنخ آمون من مصر (منطقة اتحاد شمال إفريقيا).

وأكد كاف أن المغرب سيستضيف هذه المنافسات بعد النجاح الكبير الذي حققته المملكة في استضافة كأس أمم إفريقيا للسيدات لعام 2022، والتي كانت تجربة ناجحة بكل المقاييس.

تعتبر عصبة الأبطال الإفريقية للسيدات، منذ تأسيسها، من البطولات الرئيسية في تعزيز كرة القدم النسائية في إفريقيا، وقد لعبت دورًا هامًا في تطوير هذه الرياضة في القارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا