الرباط تستضيف نهائي الجولة الكبرى للقفز على الحواجز

0
1

تشهد العاصمة المغربية الرباط تنظيم نهائي الجولة الكبرى للقفز على الحواجز “Longines Global Champions Tour” للمرة الأولى في تاريخ إفريقيا، وذلك ضمن فعاليات العام الثقافي قطر-المغرب 2024. تقام هذه المنافسات في قرية مخصصة للفروسية تم إنشاؤها خصيصاً لهذا الحدث، بجوار معالم بارزة مثل صومعة حسان والمسرح الكبير بالرباط وبرج محمد السادس.

يمتد هذا الحدث الدولي من 18 إلى 20 أكتوبر 2024، بمشاركة نخبة من أبرز الفرسان العالميين، في مقدمتهم الفارس الألماني كريستيان كوكوك، بطل أولمبياد باريس 2024، بالإضافة إلى أفضل الفرسان المغاربة.

تأتي هذه المسابقة العالمية بعد تنظيمها في عدة مدن شهيرة مثل ميامي، روما، باريس، شنغهاي، والدوحة، لتكون الرباط أول مدينة إفريقية تستضيف هذا الحدث الفريد. وقد شهدت المنافسات يوم الجمعة انطلاقة قوية مع بطولة CIS2، التي تميزت بتنافس كبير بين الفرسان. واستطاع الفارس المغربي سعد جبري الفوز بمسابقة SNRT 1m30 مع حصانه “Elegant Gypsy de Lure” بتوقيت قدره 30.10 ثانية، بينما احتل الفارس ياسين لقلالش المركز الثاني. وفي مسابقة 1m40، كانت الكلمة للفارسة ميليسا شارلييه التي حققت فوزاً على حصانها “Joker” بزمن بلغ 61.16 ثانية.

تتواصل المنافسات يوم السبت مع بطولة Grand Prix CIS2 (1m45)، بينما ستشهد يوم الأحد أبرز الأحداث حيث ستُعقد النهائيات الكبرى CSI5 (1m50) وجائزة الرباط الكبرى (1m60) التي تحتسب ضمن الجولة العالمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا