الرباط: الدورة الـ 20 لمهرجان “موازين” من 20 إلى 28 يونيو 2025

0
25

أعلنت جمعية “مغرب الثقافات” أن الدورة العشرين لمهرجان “موازين- إيقاعات العالم” ستُعقد من 20 إلى 28 يونيو 2025 في مدينة الرباط. وأوضحت الجمعية، في بيان لها، أن هذا المهرجان، الذي يُنظّم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيظل وفياً لرسالته الأساسية التي تهدف إلى دمقرطة وصول جميع المغاربة إلى ثقافات العالم.

كما أشارت الجمعية إلى أن المهرجان سيُشكل، كما في الدورات السابقة، حدثًا ثقافيًا لا يمكن تفويته، حيث سيتاح للجمهور دخول مجاني إلى 90% من العروض والفعاليات التي تدعم قيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام.

وفي هذا السياق، أكدت الجمعية أن “هذه النسخة الجديدة من المهرجان تعد ببرنامج عالي الجودة مليء بالمفاجآت لعشاق الموسيقى والثقافة، من خلال استضافة نجوم عالميين وعرب بارزين، إلى جانب المواهب الشابة في الساحة المغربية، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الأسماء اللامعة التي تمثل التراث الموسيقي للقارات الخمس”.

يُذكر أن الدورة التاسعة عشرة من المهرجان شهدت حضور أكثر من 2.5 مليون متفرج خلال تسعة أيام من الحفلات الموسيقية التي أقيمت في مختلف منصات الرباط وسلا. منذ تأسيسه في عام 2001، أصبح مهرجان “موازين- إيقاعات العالم” حدثًا لا يمكن تفويته لعشاق الموسيقى في المغرب، حيث يستقطب أكثر من مليوني متفرج في كل دورة من دوراته الأخيرة، مما يجعله ثاني أكبر حدث ثقافي في العالم.

يمتد مهرجان موازين، الذي يُنظم سنويًا لمدة تسعة أيام، ببرنامج غني يجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، مما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحًا للقاءات استثنائية بين الجمهور والفنانين المميزين.

وبفضل التزامه بتعزيز الموسيقى المغربية، يخصص مهرجان موازين أكثر من نصف برمجته للمواهب الوطنية. كما يتيح المهرجان، الذي يتبنى قيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام، دخولاً مجانيًا لـ90% من رواده، حيث يُعتبر ولوج الجمهور هدفًا أساسيًا.

علاوة على ذلك، يُعتبر مهرجان موازين دعامة رئيسية للاقتصاد السياحي المحلي، وفاعلًا رائدًا في تطوير صناعة الترفيه في المغرب.

تأسست جمعية “مغرب الثقافات” عام 2001، وهي جمعية غير ربحية تركز مهمتها الأساسية على ضمان تنشيط ثقافي وفني لجمهور جهة الرباط-سلا-القنيطرة بمستوى احترافي يتناسب مع عاصمة المغرب. وبما يتماشى مع القيم الأساسية للسياسة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تسعى الجمعية إلى تجسيد هذه المهمة النبيلة من خلال مهرجان “موازين- إيقاعات العالم” ومختلف الفعاليات والملتقيات متعددة التخصصات ومعارض الفنون التشكيلية والحفلات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا