spot_img

ذات صلة

جمع

وزارة الأوقاف تنظم حفلا دينيا بالرباط الثلاثاء المقبل احتفاءً بـ ‘يوم المساجد’

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تنظيم حفل ديني...

جامعة محمد الخامس بالرباط تطلق ماستر الجغرافيا الاقتصادية والسياسية لإفريقيا

أعلنت جامعة محمد الخامس بالرباط، يوم الجمعة، عن إطلاق...

اجتماع مع وفد برلماني حول الهجرة غير النظامية بمجلس المستشارين

أجرى محمد حنين، الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، يوم...

افتتاح مركز أكسا للخدمات المغرب بالقنيطرة لتعزيز التوظيف والتنمية

افتتحت شركة "أكسا للخدمات المغرب"، وهي مركز متخصص في...

تأثير تفضيلات الأفلام على نشاط الدماغ

كشفت تجربة التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي (FMRI) خلال الدراسة...

افتتاح مركز أكسا للخدمات المغرب بالقنيطرة لتعزيز التوظيف والتنمية

افتتحت شركة “أكسا للخدمات المغرب”، وهي مركز متخصص في العلاقات مع الزبائن للفروع الفرنسية التابعة لمجموعة أكسا، يوم الجمعة، مقرها الجديد في مدينة القنيطرة، بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

يأتي هذا الافتتاح في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع مواردها البشرية عبر استقطاب الكفاءات المحلية، وتحسين ظروف عمل موظفيها في القنيطرة من خلال تقليص مدة التنقل. ويعزز المقر الجديد التزام “أكسا للخدمات المغرب” بالمسؤولية البيئية، حيث تم تزويده بألواح شمسية تساهم في خفض استهلاك الطاقة بنسبة 20%، مما يقلل من البصمة الكربونية.

إلى جانب ذلك، تم إنشاء وكالة تشغيل ومركز تكوين لتأهيل العاملين الجدد، ما يسهم في تسهيل اندماجهم بالمقر الجديد. وتخطط الشركة لتوفير فرص عمل لأكثر من 1400 شخص بحلول عام 2026، مما يؤكد التزامها بالتنمية المستدامة والتميز التشغيلي.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أشاد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، بالافتتاح، معتبراً إياه دليلاً على ثقة الشركات العالمية بالمغرب، مشيراً إلى الجهود المبذولة لدعم تطوير قطاع الهندسة بالمملكة. كما أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أن هذه الخطوة ستساهم في تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة بالمنطقة، مع التركيز على توفير فرص عمل وتكوين الكفاءات الشابة.

من جانبه، أعرب غيوم بوري، المدير العام لشركة أكسا فرنسا، عن فخره بافتتاح المقر الجديد الذي يعكس التزام الشركة بتطوير أعمالها في المغرب، مشدداً على أهمية تعزيز الابتكار وتطوير الكفاءات المحلية. وأضاف تيري غومون، المدير العام لشركة “أكسا للخدمات المغرب”، أن هذا المقر يعد خطوة حاسمة نحو تحقيق استراتيجية الشركة في دعم الدينامية الاقتصادية المحلية وخلق فرص عمل جديدة.

وأكدت الشركة أن اختيار مدينة القنيطرة جاء بناءً على عدة عوامل، منها جودة التعليم وسوق الشغل الجذاب، مشيرة إلى التزامها بالمساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة والمناطق المحيطة بها.

spot_img