spot_img

ذات صلة

جمع

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والأردن لتعزيز التعاون في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته

وقعت الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وهيئة...

اشتباكات في جنين والاحتلال يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا بالضفة

الأوضاع في الضفة الغربية تشهد تصعيدًا متزايدًا في ظل...

أونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في غزة

الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءًا بشكل متسارع جراء...

أخنوش يحضر حفل استقبال أقامه الرئيس الفرنسي والسيدة بريجيت ماكرون

حضر رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، يوم الجمعة، حفل...

لماذا تحولت مصر إلى استيراد الغاز الطبيعي بعد أن كانت تصدره؟

تحولت مصر من كدولة مُصدِّرة للغاز الطبيعي إلى مستوردة...

الدار البيضاء … موظفون ينفون الوساطة والارتشاء في ملفات قضائية بمحكمة عين السبع

بعد الجدل الكبير الذي إفتعلته القضية التي هزت محكمة عين السبع الابتدائية، التي يتابع فيها أيضا قضاة وموظفون عموميون وسماسرة بتهمة الارتشاء والوساطة في ملفات قضائية، مثلوا أمام قاضي التحقيق في جلسة تفصيلية.
وحسب مصادز « دييز 24 » ، فإن الماثلين أمام قاضي التحقيق نفوا التهم المنسوبة إليهم، وعلى رأسها الوساطة في ملفات قضائية رائجة بالمحكمة الزجرية عين السبع.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن المتهمين وجدوا أنفسهم محاصرين بتسجيلات صوتية ومكالمات هاتفية تم التقاطها من طرف الشرطة القضائية، مبرزة أن تصريحاتهم تناقض ما صدر عن المتهم الرئيسي، الملقب بـ”العمومي”، خلال مرحلة التحقيق أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، حيث تحدث عن تدخل بعض هؤلاء الموظفين، خصوصا موظفة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في ملفات قضائية مقابل رشاوى.
وفي سياق متصل، لم يستسغ موظفو المحكمة الابتدائية بعين السبع ما صدر عن نشطاء حقوقيين خاضوا قبل أيام وقفة احتجاجية رفضا للتشويش على القضاء، خصوصا تصريحهم بأن أفعال السمسرة والابتزاز بالمحاكم عادة ما يقف وراءها موظف ما، وحين توقيفه تتم الإساءة لجهاز القضاء برمته
واعتبر موظفون بالمحكمة الزجرية، في اتصال بجريدة هسبريس الإلكترونية، أن تصريحات من يسمون أنفسهم “حقوقيين” مسيئة للموظفين، داعين إياهم إلى تسمية الأمور بمسمياتها وعدم اعتبار “الموظف حيط قصير”.

spot_img