التعاون المغربي-الألماني: بدء المرحلة الثانية من مشروع التعاون في القطاع الزراعي والغابوي.

0
127
التعاون المغربي-الألماني

تم، يوم الثلاثاء الماضي في الرباط، تنظيم ورشة الإطلاق الرسمي للمرحلة الثانية من مشروع “الحوار التقني الفلاحي والغابوي” في إطار التعاون المغربي-الألماني، برئاسة الكاتب العام لقطاع الفلاحة، رضوان عراش، وبحضور سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمغرب.

أفاد بيان وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن هذه الورشة كانت مناسبة لعرض الإنجازات الرئيسية التي تم تحقيقها خلال المرحلة الأولى من مشروع الحوار التقني الفلاحي والغابوي، وتقديم الخطوط العريضة للتوجه الاستراتيجي ومحاور التدخل في المرحلة الثانية.

تم إطلاق مشروع الحوار التقني الفلاحي والغابوي بعد توقيع إعلان النوايا في إبريل 2019 واتفاق التنفيذ في نوفمبر 2019، وحقق نجاحًا كبيرًا خلال المرحلة الأولى التي امتدت لأربع سنوات (2019-2023).

استنادًا إلى هذا النجاح، قررت الوزارتان المغربية والألمانية تمديد هذا التعاون لثلاث سنوات إضافية (2024-2026).

تم توقيع اتفاقية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الحوار التقني الفلاحي والغابوي المغربي-الألماني في 20 يناير 2024 ببرلين، وهي تهدف إلى تكثيف تبادل الخبرات والمساعدة التقنية لدعم وتقديم المشورة للشركاء المغاربة في قضايا الفلاحة ذات الأولوية.

تشمل المرحلة الثانية تحسين الإطارات القانونية والمؤسساتية لتعزيز ومراقبة الإنتاج الزراعي العضوي، وتطوير المنظمات المهنية الفلاحية، وتعزيز نظام المجموعات المقاولاتية في الفلاحة والغابات. يهدف هذا التعاون إلى دعم جهود إصلاح القطاع الفلاحي والغابوي في المغرب

كلمات دلالية : التعاون المغربي-الألماني / القطاع الزراعي والغابوي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا