23.6 C
Marrakech
mercredi, juin 24, 2026
spot_img

ذات صلة

جمع

دراسة تحذر من تدهور الصحة النفسية لدى طلبة الجامعات بالمغرب

أثارت دراسة حديثة أنجزها باحثون من جامعة عبد المالك...

المغرب يرافع من أجل ذكاء اصطناعي مسؤول

دعت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أمل الفلاح السغروشني،...

ترامب: إيران وافقت على عمليات تفتيش نووية مشددة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، أن إيران وافقت...

مجلس النواب يصادق على مشروع قانون يتعلق بالموانئ

صادق مجلس النواب، الاثنين خلال جلسة عمومية، بالأغلبية على...

المغرب يطمح إلى الريادة في صناعة الألعاب الإلكترونية

يطمح المغرب إلى تعزيز حضوره في صناعة الألعاب الإلكترونية،...

المغرب والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التحول الرقمي الحكومي

وقَّع المغرب والمملكة العربية السعودية، يوم الاثنين بالرياض، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي الحكومي. وقد جرى التوقيع على هذه الاتفاقية من قِبَل السيدة أمل الفلاح السغروشني، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ونظيرها السعودي عبد الله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، ورئيس مجلس إدارة هيئة الحكومة الرقمية السعودية.

المنتدى العالمي لحوكمة الإنترنت: منصة التعاون الرقمي

تمَّ توقيع المذكرة على هامش فعاليات المنتدى العالمي لحوكمة الإنترنت في نسخته التاسعة عشرة، والذي تنظمه الأمم المتحدة سنوياً، حيث تحتضنه السعودية هذا العام بمشاركة أكثر من 10 آلاف مشارك من 160 دولة و1000 متحدث وخبير.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى:

  • تعزيز التنسيق والتعاون الرقمي بين المغرب وهيئة الحكومة الرقمية السعودية.
  • تشجيع البحث والابتكار في مجال التحول الرقمي.
  • تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجالات الحكومة الرقمية.
  • بناء القدرات المتخصصة وتبني أحدث التقنيات الرقمية.

مباحثات لتعزيز الشراكة التقنية بين البلدين

عُقدت جلسة مباحثات بين الوزيرة المنتدبة أمل السغروشني ووزير الاتصالات السعودي عبد الله السواحه، ناقشا خلالها تعزيز الشراكة التقنية وتطوير البنية التحتية الرقمية لتحقيق تحول رقمي مستدام يخدم مصالح البلدين.

المغرب يشارك في الحوار الوزاري حول الأخبار الزائفة

وتُشارك السيدة السغروشني في فعاليات المنتدى من خلال مشاركتها في أشغال الحوار الوزاري الذي تنظمه منظمة التعاون الرقمي حول سبل مواجهة الأخبار الزائفة والتصدي للتحديات الرقمية الحديثة.

المغرب عضو في منظمة التعاون الرقمي

يُعد المغرب عضواً بارزاً في منظمة التعاون الرقمي التي تضم 14 دولة من بينها السعودية، البحرين، بنغلاديش، الأردن، الكويت، نيجيريا، وباكستان. وتتخذ المنظمة العاصمة الرياض مقراً لها، حيث تسعى لتعزيز التعاون الدولي في المجال الرقمي.

spot_img